لجنة المصالحة الشاملة في جنوب ليبيا برئاسة وزير الدفاع تباشر أعمالها رسميا تنفيذا لقرار رئيس الحكومة الليبية - بوراق نيوز

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لجنة المصالحة الشاملة في جنوب ليبيا برئاسة وزير الدفاع تباشر أعمالها رسميا تنفيذا لقرار رئيس الحكومة الليبية - بوراق نيوز

بنغازي 29 أبريل 2024 (الأنباء الليبية)- باشرت اللجنة المكلفة من دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، بموجب قراره رقم 67 لسنة 2024 ميلادي برئاسة معالي وزير الدفاع الدكتور أحميد حومة بشأن الوقوف على تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه فيما انعقدت عليه نوايا المصالحة بين قبائل التبو والأهالي في مدينة مرزق، صباح اليوم الإثنين بمقر وزارة الدفاع في مدينة بنغازي.

وأعلن وزير الدفاع – رئيس اللجنة الدكتور أحميد #حومة، مباشرة اللجنة عملها بكامل أعضائها تنفيذا لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وأوضح أن اللجنة، وضعت في اجتماعها الأول، آليات العمل والتواصل، مع كامل الأطراف المعنية، لافتا إلى انتقال اللجنة إلى الجنوب الليبي خلال الأيام القليلة القادمة للشروع في مهامها على أرض الواقع.

وكان رئيس الحكومة الدكتور أسامة حماد قد أصدر القرار سالف الذكر والقاضي بتشكيل لجنة للمصالحة الشاملة برئاسة وزير الدفاع أحميد حومة.

وتضم اللجنة في عضويتها السادة “عبد الله حسين الكيلاني احطيبة، وعبد القادر مفتاح سالم، وسعد غفير سعد عطية، ومحمد ادريس سليمان سعيد”.

ووفقا للقرار، فإن التعليمات تقضي باتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية لهذا الاتفاق، وإعداد الدراسة اللازمة من جميع الجوانب المالية والاجتماعية، وحصر الأضرار وتقديرات جبر الضرر المادي والمعنوي لضحايا الطرفين، حصر المتضررين، وإعداد تقريرها بشكل نهائي ومفصل على أن يقدم إلى رئيس مجلس الوزراء في أجل لا يتعدى أسبوعين من تاريخ القرار.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة الليبية لتعزيز المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة الوطنية.

وجاءت المصالحة التي قادها رئيس الحكومة رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر برعاية القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر. (الأنباء الليبية)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق