بعد تأهله الثاني بالكونفدرالية.. حكاية 15 نهائي خاضها الزمالك في بطولات إفريقيا الآن - بوراق نيوز

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد تأهله الثاني بالكونفدرالية.. حكاية 15 نهائي خاضها الزمالك في بطولات إفريقيا الآن - بوراق نيوز

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب فريق الأحلام الغاني.

فاز الزمالك على نظيره الأحلام الغاني بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، في إياب نصف نهائي كأس القارات، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وينتظر الزمالك في نهائي بطولة الكونفدرالية، مواجهتي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، في المباراة التي ستقام بينهما مساء الأحد.

تاريخ الزمالك في نهائي أفريقيا

1714333321_271_414.jpeg
الزمالك ومطابقة الأحلام

وخاض الزمالك 15 نهائيًا في مختلف البطولات الإفريقية قبل نهائي الكونفدرالية هذا الموسم (8 دوري أبطال إفريقيا – 5 كأس السوبر الإفريقي – 1 كأس الكونفدرالية – 1 كأس حاملي الكؤوس الإفريقية).

وحقق الفارس الأبيض 11 لقبا للبطولة الإفريقية (5 دوري أبطال أفريقيا – 4 كأس السوبر الإفريقي – 1 كأس حاملي الكؤوس – 1 الكونفدرالية)، بينما فشل 4 مرات في تاريخه.

– دوري ابطال افريقيا

وشارك الزمالك في نهائيات دوري أبطال أفريقيا 8 مرات عبر تاريخه ويعتبر ثالث أكثر الأندية وصولاً للنهائي بعد الأهلي والترجي، محققاً اللقب 5 مرات، بينما خسر في 3 نسخ أخرى.

– كأس أفريقيا لحاملي الكؤوس

وتأهل الزمالك لنهائي كأس أفريقيا للسيدات مرة واحدة في تاريخه، عام 2000، وفاز باللقب على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

– الكونفدرالية

وتأهل الزمالك إلى نهائيات بطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تأهل للمرة الأولى عام 2019 ومن ثم حصوله على لقب البطولة القارية على حساب نهضة بركان المغربي.

1714333321_576_412.jpg

– كاتب أفريقي

وشارك الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي 5 مرات في تاريخه، وتمكن من الحصول على اللقب 4 مرات، بينما فشل مرة واحدة في عام 2001 أمام هارتس أو أوك الغاني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق